الرئيسية / اخبار عاجله / إسرائيل تعلن وصول قتلاها إلى 1200 .. وارتفاع الشهداء الفلسطينيين لـ 1128

إسرائيل تعلن وصول قتلاها إلى 1200 .. وارتفاع الشهداء الفلسطينيين لـ 1128

كتب : احمد عبدالله

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس اليوم الأربعاء مقتل 1200 شخص في الهجوم الذي شنته حماس على مستوطنات غلاف غزة ومدن إسرائيلية وارتفاع عدد المصابين إلى 2800 بعضهم فى حالة خطيرة .

وقال كونريكوس في بث مباشر عبر صفحة الجيش الإسرائيلي على منصة “إكس” (تويتر سابقا) إن هذه الحصيلة ليست نهائية.

وأضاف كونريكوس أن حماس تحتجز عشرات الأسرى “بينهم الكثير من مزدوجي الجنسية من دول بينها أمريكا وبريطانيا وإيطاليا والأرجنتين”.

و في المقابل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم /الأربعاء/، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة والاشتباكات في الضفة الغربية إلى 1128 شهيدًا، و5489 جريحًا.

وأوضحت الوزارة – في بيان صحفي مُقتضب – أن حصيلة الشهداء ارتفعت في قطاع غزة إلى 1100 شهيد، و5339 مُصابًا، فيما بلغت حصيلة الاشتباكات في الضفة الغربية 28 شهيدًا، و150 مصابًا، موضحة أن نحو 60% من المُصابين في قطاع غزة من الأطفال والنساء.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات حربية إسرائيلية، قصفت ، منطقة ميناء الصيادين والطريق الساحلي غرب مدينة غزة بعشرات الصواريخ والقذائف الفسفورية.

وأضافت الوكالة أنه تم إلقاء عدة قنابل من الفسفور الأبيض بالقرب من ميناء الصيادين، وسط غارات مكثفة على المنطقة المحيطة به.
وتُحرّم اتفاقية جنيف عام 1980 استخدام الفوسفور الأبيض ضد السكان المدنيين أو حتى ضد الأعداء في المناطق التي يقطن فيها مدنيون، وتعتبر استخدامه جريمة حرب.

وتعرّف الاتفاقية الأسلحة الحارقة بأنها كل سلاح أو ذخيرة تُشعل النار في الأشياء أو تحدث لهبا أو انبعاثا حراريا يسببان حروقا للأشخاص.

يُذكر أن الفوسفور الأبيض هو سلاح يحرق جسم الإنسان، ولا يُبقي منه إلا العظام، ويهيج استنشاقه لفترة قصيرة القصبة الهوائية والرئة، أما استخدامه لفترة طويلة فيسبب جروحا في الفم، ويكسر عظمة الفك.

ويترسب الفوسفور الأبيض في التربة أو في أعماق الأنهار والبحار وعلى الكائنات البحرية مثل الأسماك، وهو ما يهدد سلامة البيئة والإنسان.

شاهد أيضاً

بعد تعادلها بصعوبه مع اوكرانيا .. ايطاليا تحجز مقعدها فى يورو 2024

كتب : محمد عادل تأهل منتخب إيطاليا بصعوبة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو ...