الرئيسية / اخبار عاجله / الجيزة تحتضن معرض المدرسة المنتجة بوزارة التربية والتعليم

الجيزة تحتضن معرض المدرسة المنتجة بوزارة التربية والتعليم

كتب :احمد عبدالحليم

أنتهت فعاليات معرض المدرسة المنتجة التابع لوزارة التربية والتعليم تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ا.د/ رضا حجازي والتى اقيمت في مدرسة السعيدية بإدارة جنوب في محافظة القاهرة.
والذي شرفة بالافتتاح د/ راندا شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام وعماد الدين منصور مدير عام الإدارة العامة للمدرسة المنتجة ورئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمي ومدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة وا. سمية الخطيب وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة ومدير عام التعليم العام بالمديرية أمل مبروك وألهام محمود مدير الوحدة المنتجة بالمديرية ومدير عام إدارة جنوب الجيزة عبد المقصود السعيد.
المحافظات المشاركة.


شارك في المعرض تسع محافظات بمنتجات أبناءنا الطلاب تعكس ما تتميز به كل مديرية تعليمية التي تشتهر بها.
فقد قدمت محافظة الجيزة منتجات طلابها ذوي الهمم من السجاد والكليم وايضا المشغولات اليدوية والخشبية واللوحات الفنية المميزة.
كما قدمت محافظة القاهرة مشغولات خشبية ويدوية متقنة واكسسوارات من تصميم وانتاج الطلاب في مختلف المدارس.
وشاركت محافظة الدقهلية بأعمال الكروشية وبعض المعروضات من المشروعات الموسمية كالزي المدرسي والزي الرياضي.
وتميزت محافظة البحيرة بعرض منتجاتها من اجود انواع عسل النحل من انتاج مناحل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ومشغولات متقنة ومميزة من اعمال الكروشيه.


كما ساهمت الإسكندرية كعادتها والمشغولات الجلدية من حقائب ومشغولات فنية واكسسوارات.
وظهرت محافظة دمياط بالمشغولات الخشبية الرائعة والمميزة وانتاج أبنائنا الطلاب من الجبن والسمن البلدي بمدارس البياضية.
كما شاركت محافظة المنوفية بمشغولات من الكروشيه والمفارش وبعض الاكسسوارات المميزة.
وقدمت محافظة الوادي الجديد انواع مميزة من التمور من نخيل المدرسة المنتجة بمدارس الوادي الجديد.
ومفاجئة المعرض معروضات محافظة شمال سيناء بمشاركتها الفريدة من منتجات الطالبات والسيدات المعيلات من عباءات وكابات ومناديل وحقائب واكسسوارات بدوية وخدديات مشغولة بخيوط ملونة جذابة بالإضافة إلى الزيتون وزيت الزيتون عالي الجودة.
تتبنى الإدارة العامة للمدرسة المنتجة بالوزارة هذا العام شعار “مشروعي مستقبلي” تحت قيادة ا. عماد الدين منصور المدير العام ورئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمي وا. احمد الانصاري السلاموني مدير إدارة المدرسة المنتجة وا. حنان محسن وا. نشأت العبد مديري إدارة بالمدرسة المنتجة والذي يتبارى فيه جميع طلاب المدارس على مستوى الجمهورية بانتاجهم المتميز خلال مشاركتهم في مشروعات المدرسة المنتجة “الإنتاجية – التسويقية – الخدمية – البرمجية” بمنتجات متميزة تحقق ارباح مالية لجميع المشاركين في مشروعات المدرسة المنتجة من طلاب ومعلمين ومشرفين والمدرسة وتساعد أيضا هذه العوائد في تنمية موارد وزارة التربية والتعليم وصندوق دعم المشروعات التعليمية.

أبدى ضيوف المعرض إعجابهم الكبير بالافتتاح المبهر للمعرض والذي عزفت فيه الفرقة النحاسية بمدرسة احمد عاطف السلام الوطني وقدم طلاب مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية عرضا عسكريا مميزا أمام الحضور والسيد العميد/ محمد حمزه المستشار العسكري لمحافظة الجيزة والسيد المستشار/ بدوي علام رئيس مجلس أمناء محافظة الجيزة كما اصطف طلاب الكشافة بممر شرفي للافتتاح المعرض.
كما أبدى السادة الضيوف والزائرين إعجابهم بالمعروضات وتنوعها وتميز انتاج طلابنا في مختلف المجالات والأنشطة المدرسية وهو ما يساعد في الحفاظ على التراث والصناعات اليدوية ويسهم في جعل المدرسة بيئة جاذبة للطلاب ويسهم في ربط المجتمع المدرسي بالبيئة المحيطة كما أثنى السادة الضيوف على جودة المعروضات واسعارها التنافسية.


وشارك في تغطية المعرض إعلاميا مكتب الاعلام التابع لمعالي وزير التربية والتعليم وقناة مدرستنا التي أجرت لقاءات مصورة مع ضيوف المعرض والطلاب المشاركين والزائرين وايضا الصحف القومية (الاهرام – الاخبار – الجمهورية) وإدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم بالجيزة ومكتب الإعلام بإدارة جنوب الجيزة ومسئولة الإعلام ا. داليا بمدرسة السعيدية بقيادة مدير مدرسة السعيدية النشط عصام محمد عبيد كما أجرت ا. نفرتيتي احمد الإعلامية الكبيرة لقاءات تليفزيونية مع قيادات التربية والتعليم والاجنحة المشاركة بالمعرض من المحافظات والسادة الحضور والزائرين والضيوف.


وقد أبدى عماد الدين منصور مدير عام المدرسة المنتجة ورئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمي امتنانه العميق لمحافظة الجيزة وقياداتها التعليمية والسياسية والشعبية على حفاوة التنظيم والاستقبال والاستضافة لهذا الحدث الكبير الذي ننتظر تكراره في محافظات أخري لنشر ثقافة المدرسة المنتجة وتخريج جيل يحترم ويقدر قيمة العمل جيل منتج ومبدع لرفعة مصرنا الحبيبة .

شاهد أيضاً

بعد تعادلها بصعوبه مع اوكرانيا .. ايطاليا تحجز مقعدها فى يورو 2024

كتب : محمد عادل تأهل منتخب إيطاليا بصعوبة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو ...