أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عاجله / كامل الوزير: سنصنع الدولار وسيصل لـ 25 جنيهًا.. والرغيف لـ60 قرشًا

كامل الوزير: سنصنع الدولار وسيصل لـ 25 جنيهًا.. والرغيف لـ60 قرشًا

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إنه لديه توجه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في الصناعة لأن هذا الملف مستقبل مصر، لافتًا إلى أن التوسع في الصناعة سينعكس على حياة المواطن اليومية.

وأضاف كامل، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد الطاهري، في برنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن تطوير الصناعة والتوسع فيها، في ذلك الوقت سوف نصنع الدولار، وسوف يصبح لدينا دولار زيادة وبدل ما يكون الدولار اليوم سعره في البنوك 50 جنيهًا سيكون سعره 25 جنيهًا.

وأوضح أن مصر الدولة الأولى في استيراد القمح على المستوى العالم، ونستورد بالدولار، مع زيادة الصناعة وتوفير الدولار، ستنخفض الأسعار، قائلا:« الرغيف يكلف الدولة 120 قرشًا، وإذا زاد الإنتاج من الصناعة وتراجع الدولار أمام الجنيه وأصبح الدولار يساوي 25 جنيهًا في ذلك الوقت سوف يصبح تكلفة رغيف العيش 60 قرشًا».

وتابع: «الدولة في ذلك الوقت سوف تستخدم فرق الأسعار في دعم العديد من الملفات الأخرى مثل الصحة والتعليم والتضامن وغيرها، وإذا اجتهدنا أكثر وأصبح الدولار يساوي 10 جنياهت سوف يكون تكلفة رغيف العيش 24 قرشًا، وتصبح الدولة تحملت 4 قروش فقط في تكلفة إنتاج رغيف الخبز».

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إن قانون العمل يحدد عدد ساعات العمل في الأسبوع من 35 ساعة إلى 42 ساعة، موضحًا: «لو اشتغلنا 6 أيام في الأسبوع في 7 ساعات هنبقى 42 ساعة، ولو اشتغلنا 5 أيام أسبوعيا في 7 ساعات هنبقى 35 ساعة».

شاهد أيضاً

استشهاد 7 وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي بغزة ونابلس وخان يونس

كتب : احمد عبدالله استُشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون بجروح في قصف الاحتلال الإسرائيلي على ...